الدعم المقدم من المركز

إتاحة الفرص وتمكين المبرمجين والمطورين

توفير البنية التحتية التقنية والأدوات والبرمجيات اللازمة للتطوير بشكل أكثر كفاءة واستدامة ولتحسين تجربة المستخدم.

تقديم رصيد بقيمة 5,000 ريال لاستخدام التقنيات والبرمجيات في شركة أهوي.

منذ بداية حركة النقل الحديث، بدأت ثورة التقنية والتي فعّلت الاقتصاد العالمي وزادت من وتيرة النمو التي تبعها تأثير اقتصادي اجتماعي كبير لا يُقاس، وذلك بسبب دور قطاع الحركة والنقل المهم في إعادة تشكيل طرق ونهج عمل الأعمال في الوقت الراهن لبناء مستقبل واعد، لذا كلما زادت سرعة الحركة كلما زادت التحدّيات التي يواجهها الكثير من المبرمجين ورواد الأعمال في بناء حلول تقنية سريعة لتغطية الاحتياج بجدوى أفضل وابتكار حلول جديدة، ولكن تكمن أساس المشكلة في ضعف البنية التحتية التقنية بشكل عالمي والتي تحدّ من قدرتهم على الإبداع وتجبرهم على تكبّد المخاطر والأوقات والتكاليف الكبيرة في البرمجة لبناء حلول تقنية مبتكرة تخدم جميع التحدّيات التي يعاني منها قطاع الحركة و النقل.

تقدّم أهوي من خلال تقنياتها المبتكرة البنية الأساسية كخدمة IaaS)) من خلال منصة أهوي موفمينت ستديو”AMS” السحابية التي تحتوي على برمجيات وأدوات تطوير ومكتبة لأكواد برمجية (APIs, SDKs, Engins, Libraries) مصمّمة بشكل فريد و مخصّص لبناء حلول تقنية مبتكرة غير مسبوقة، والتي تحتوي على المنتجات التالية:

خريطة أهوي (AHOY Map): والتي تحتوي على بيانات الموقع (Location Intelligence API)، يتيح هذا المنتج بيانات تفيد الأعمال، مثل: تصنيف نوع الموقع المحدد، ومؤشّر سهولة الوصول لمواقف السيارات، و بيانات سكان المنطقة الديموغرافية.

النقطة المركزية بالشبكة (Network Centroid API): حيث يتم جمع وتحديد عدّة مواقع بناءً على المسافة والزمن الفعلي للترحال في الشبكة، وإيجاد مركز لكل مجموعة و بالتالي تحديد المواقع الأكثر كفاءة على مدار اليوم دون الاعتماد على تقسيم المناطق (Zoning).

التغطية الديناميكية (Dynamic Coverage): المحرّك الديناميكي للحركة (Dynamic Routing Engine)، هي إطارات عمل خطط السير (ٌRouting Framework) والتي تمنح أكثر من 15 إطار عمل شامل يساعد على التخطيط ومراقبة وإدارة الرحلات حسب الاحتياج، والتي تتضمّن أتمتة الرحلات، كالرحلات متعددة الوسائط (Multi-Mode Transportation) والرحلات المحددة أو المجدولة والرحلات متعددة الوجهات.

حزمة البرمجيات التطويرية للحركة (Movement SDK): تسمح بعرض الخريطة وأنظمة الملاحة على تطبيقك الخاص دون الخروج منه، وأيضًا معرفة سلوك السائق، والتمكّن من تتبّع المركبات أو الأشخاص، وإمكانية إلزام المستخدم بعدم الخروج عن المسار المحدد إلى توقّع وقت الوصول بناءً على السلوك والمتغيرات.

تقنية أهوي الفريدة من نوعها تقوم باستخدام أكثر من 750 محرّك تعلم آلة Machine learning و باستخدام orchestration لإدارة وأتمتة القرارات بشكل آلي وفي الوقت الفعلي، حيث أنّ أهوي هي أول شركة في العالم تقوم بتحقيق ما يُعرف بـ (Real time dynamic navigation) الذي يسمح بامتلاك كامل لقدرات إدارة العمليات بشكل فعلي و في الوقت الحقيقي بدون الحاجة لتطبيق آخر و في تطبيق المطورّ نفسه، بالإضافة إلى تمكين أصحاب الأنظمة والتطبيقات من امتلاك بيانات العمليات.

تهدف هذه الفرصة إلى تمكين مُشغلي تقنية المعلومات العامة والخاصة بالتطبيقات ومطوري التطبيقات التي تُدير الحركة والنقل من تخطيط وتنظيم ومراقبة وأتمتة جميع عملياتها عن طريق استخدام البرمجيات وأدوات تطوير ومكتبة لأكواد برمجية اللازمة لتعزيز كفاءة الأداء والتشغيل بشكل مستدام، بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم وابتكار حلول تقنية تخدم الحركة والتنقل في مختلف المجالات والمنظمات و إدارة عملياتها بدءًا من توصيل الطعام والدواء، إلى التشييد والبناء وحركة المركبات والحشود والسياحة والطيران والعمليات الأمنية و البلدية، مثل: إدارة الطرق ونظافة البلدية و إدارة المعابر الحدودية...إلخ، وأتمتتها بالكامل لتحقيق أهدافها المرتبطة بالتحول الرقمي ورفع القدرة والكفاءة و زيادة الناتج القومي و الجدوى الاقتصادية في الأعمال، و تقليل الاحتياج لإدارة العمليات و طواقم خدمة العملاء.

تشمل الفرصة على تقديم رصيد استخدام بقيمة 5,000 ريال لاستخدام التقنيات والبرمجيات في شركة أهوي.

https://ams.ahoy.technology/ **ملاحظة: يلزم إنشاء حساب **للاستفادة من الرصيد املأ خانة الشركة بِـ (thakaa opportunities) أو (فرص ذكاء)

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon