الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

في الوقت الحالي، تستخدم اللغة العربية الفصحى بشكل رئيسي في إنتاج المحتوى المكتوب، حيث تعتبر اللغة الأصلية الرسمية التي توحد البلدان العربية. ونجد المحتوى المكتوب يتخذ أشكالًا مختلفة، كنشرات الأخبار، والمقالات، والحملات التسويقية، وأيضًا في المخاطبات الرسمبة. ولسرعة وزيادة الطلب على المحتوى المتجدد في العصر الحديث، أصبح من المطلوب على الكتاب مجاراة هذا التسارع بإنتاج محتوى بشكل يومي أو أحيانًا على مدار الساعة حسب المستجدات. لذلك، يحتاج صانعوا المحتوى اليوم إلى مصادر وتقنيات تعينهم في الكتابة وتساعدهم على إنتاج نصوص مميزة كل يوم.

وعندما نتحدث عن تقنيات تحاول أن تحاكي ما يقوم به الإنسان من أفعال، فإننا نتحدث عن الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر أحد فروعه معالجة اللغات الطبيعية. تستهدف تقنيات معالجة اللغات الطبيعية مهام عدة كتصنيف النصوص، واستخراج المفيد منها، وتلخيصها، أو حتى إنتاج نصوص جديدة لم تكون موجودة من قبل.

في هذا الفرصة، ستطور نظام أو خوارزمية من شأنها تسهيل عملية الكتابة العربية على صنّاع المحتوى عن طريق اقتراح نصوص جديدة وغير رتيبة أو مكررة. حيث يقوم النظام بإعادة صياغة الجمل والنصوص المدخلة من الكاتب وإدخال مفردات فريدة وأساليب كتابة حديثة، ومن ثم تعرض على الكاتب على شكل اقتراحات. ويكون للكاتب الحرية في اتباع اقتراحات الآلة كلها أو حتى أجزاء منها. حيث يعتبر الهدف الرئيسي من هكذا نظام هو إلهام الكتاب وإعانتهم في استخدام أساليب كتابة جديدة ومميزة.

• تم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين. • على المتقدمين التعهد بما يلي: -عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر -عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو أي محتوى ضار أو غير آمنة تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر غير مذكور في هذه الصفحة، يمكنك التسجيل في برنامج روّاد ذكاء.

whatsapp-icon