الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

مع زيادة المعلومات على شبكة الإنترنت وتزايد أعداد المستخدمين، أصبح نجاح المنشآت التجارية يعتمد اعتماداً كبيراً على تواجدها الرقمي. فالتجارة الإلكترونية أصبحت خياراً مفضّلاً للكثير من المستهلكين، حيث يمكنهم تصفّح المنتجات وشرائها عبر أجهزتهم المحمولة بضغطة زر، وتنوّعت إثر ذلك أساليب التسويق عبر الإنترنت مستندةً على كمّ البيانات التي يمكن جمعها وتحليلها.

ويأتي دور الذكاء الاصطناعي في تفعيل التسويق عبر محركات التوصية، حيث تقترح المنتجات والخدمات للمستخدمين بناءً على تحليل بياناتهم ودراسة تفضيلاتهم ونشاطهم السابق كالتقييمات وبيانات التصفّح، ومعلومات الملف الشخصي كالعمر والجنس والمنطقة ونحوها. ويؤثر التسويق عبر أنظمة التوصية تأثيراً كبيراً على زيادة الإيرادات، التحويلات، ومعدلات النقر والمقاييس الأساسية الأخرى، كما ينعكس إيجاباً على رضا العملاء ومعدّل الاحتفاظ بهم.

في هذه الفرصة ستبني نظام توصيةٍ قائم على الذكاء الاصطناعي لمتجرٍ إلكتروني، وتعتمد أنظمة التوصية إلى حدٍ كبير على معالجة اللغة الطبيعية لتصنيف النص واستخراج الميزات من مجموعةٍ متنوعةٍ من العوامل مثل تاريخ المستخدم وسلوك المستخدمين المماثلين. ويمكن أن تستند التوصيات على البيانات الوصفية التي يوفّرها سجل المستخدم وتفاعلاته والأنماط في اختياراته فيما يعرف بالتصفية على أساس المحتوى، ومنها تأتي توصيات "منتجات مشابهة". في حين تعتمد تقنيات أخرى على تحليل سلوك شبكة مماثلة من المستخدمين والنظر في تقييماتهم وآرائهم فيما يُعرف بالتصفية التعاونية، ومنها تأتي توصيات "الشراء التالي". وستزداد دقة أنظمة التوصية كلما زادت المعلومات ذات القيمة.

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon