الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

مع تزايد التركز السكاني في المدن، أصبحت الفعاليات المجتمعية تتطلب أدواتٍ متقدمةٍ لإدارة حركة الحشود، والتي يجتمع فيها آلاف الأشخاص في مساحةٍ محدودة ووقتٍ محدود، كمواسم الحج والعمرة، البطولات الرياضية، والحفلات والمهرجانات الموسمية. وتتطلب أي فعاليةٍ مجتمعية وضع خطة لتنظيم دخول الحشود وتنظيم التحرّك بداخلها والتفويج منها، مع الأخذ بالاعتبار ما يمكن أن ينشأ في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية، وحتى ما يُتوقع من تصرّفات الحشود وُفق مشاعرهم. يأتي دور الذكاء الاصطناعي لتطوير إمكانيات تحليل الحشود وتحليل الصورة الإجمالية وإعطاء تقديرٍ سريعٍ ودقيقٍ لعدد الأشخاص في الصور، وتتبع تحركاتهم وتوزيعاتهم في الأماكن المزدحمة في الوقت الفعلي. كما تستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي مجموعةً من الصور والزوايا لتتعلّم كيفية تمييز البشر عن الأشياء وتحويل الصور إلى بيانات مفيدةٍ في اتخاذ القرارات بطريقة معينة. في هذه الفرصة ستطوّر نظاماً أو خوارزميةً لدعم حلول إدارة الحشود، يُمكن فيها أن توّظف رؤية الحاسوب وتحليل الصور وتحليل البيانات ومشاركتها في الوقت الفعلي، وإشراك الحشود في عملية الإدارة من خلال تزويدهم بالبيانات المهمة وتمكينهم من اتخاذ القرارات الذكية في تفعيل المساحات وتوزيع الازدحام ورسم المسارات، بناءً على وجهة الأشخاص ورغبتهم في الابتعاد عن مناطق الازدحام. كما يمكن من خلال الذكاء الاصطناعي أتمتة بعض مهام عناصر الأمن البشري، كمهام التعداد والتنبؤ بالمشاكل والاختناقات المحتملة، وتفعيل أنظمة التنبيهات لإرشاد الحشود.

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon