الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

توفير الدعم عبر شركاء المركز

إن فكرة تسجيل تقارير طبية لتشخيص المرضى تعود إلى ما قبل أكثر من 3600 سنة، عندما كان الفراعنة يسجلون الخطوات الطبية والتشخيصية التي اتبعوها على ورق البردي. والآن، وحتى يومنا هذا، تقوم كافة المستشفيات والعيادات الطبية بحفظ تقارير لكل تشخيص أو مراجعة يمر بها المريض. وحتى وقتٍ قريب، كانت تحفظ في مجلدات ورقية وأرشفتها في مكانٍ ما بالمستشفى، مما يجعلها عرضة للتلف أحيانًا، ويشكل صعوبة عند تصنيفها.. ناهيك عن الوقت المستغرق لاسترجاعها عند زيارة المريض وغيرها من المشاكل. أما الآن، أصبح هذا الكم الهائل من البيانات يحفظ بشكل رقمي في قواعد بيانات قد تكون مرفوعة في نظام سحابي خارج المشفى ويسهل استرجاعها ومشاركتها، وتمكّن المريض من متابعتها بنفسه والاطلاع عليها.

ولكن تطور التقنية في هذا المجال لن يقف هنا، فأحد الأمور التي يمكن تطويرها هي مساعدة الأطباء في أخذ الملاحظات والتشخيص وتحليلاتهم بأسرع وقت وبأقل جهد. فحاليّا، قد يستغرق الطبيب جزءًا كبيرًا من وقته في كتابة تقرير لكل مريض يراجعه.إلا أن تقنيات معالجة اللغات الطبيعية قد توقر لنا طرق لتسهيل وزيادة فعالية علمية التوثيق هذه.

في هذه الفرصة، ستعمل على تطوير تقنيات معالجة اللغات الطبيعية وفهم الكلام المسموع لتسهيل عملية كتابة التقارير الطبية من قبل الأطباء والممرضين. حيث نهدف إلى بناء واجهة يستطيع الطبيب أن يتحكم بها بالكلام ومن ثم إملاء التقرير عليها شفويًا، فتقوم بتحويل الكلام إلى نص ومن ثم تقوم بتلخيصه وتصنيفه وتربطه مع صور أو بيانات أو تحليل قام بها الطبيب.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon