الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

توفير الدعم عبر شركاء المركز

مجالات التحول الرقمي في البيع بالتجزئة أكثر بكثير من مجرد استخدام الكمبيوترات والأنظمة المحاسبية الذكية، إذ تتواجد فرص ثمينة لتطوير هذا القطاع عبر جمع البيانات المتعلقة به وتحويلها إلى رؤى من شأنها المساعدة على اتخاذ قرارات أذكى، مؤدية لنتائج ملموسة. ويعد توظيف الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة - بما في ذلك التعلم الآلي والتعلم العميق - عاملاً أساسيّا لتوليد هذه الرؤى. وبالنسبة لتجار التجزئة، فإن ذلك يعني تميّز منشآتهم عن المنافسين، عبر تحسين العمليات وتجارب عملاء، وابتكار فرص لزيادة الإيرادات.

تساعد التقنيات الناشئة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي قطاع البيع بالتجزئة في التعرف على سلوكيات العملاء وتحسين رحلة المتسوق وفقًا لذلك. أحد أبرز الأمثلة وأكثرها شيوعًا هو رسم الخرائط الحرارية في المتاجر، حيث تقوم الكاميرات المزودة بتقنيات رؤية الحاسوب بتمييز المنتجات التي يتم التقاطها، وتلك التي يتم إرجاعها على الرف، والمكان الذي يذهب إليه العميل بعد مغادرة الرف. يمكن استخدام هذه المعلومات لتحليل ودراسة ما يبحث عنه المتسوقون، ولإنشاء تجارب تعزز التفاعل مع المنتجات وتساعد المتسوقين على معرفة المزيد.

في هذه الفرصة ستعمل على تطوير نموذج يمكّن تجار التجزئة من جمع المعلومات ومعالجتها وتقديم تحليلات تنبؤية، باستخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات والمصادر الأخرى والعمل على تحسين التنبؤ بالطلب واتخاذ قرارات التسعير وتحسين المنتجات وتحديد أماكن عرضها، ليسهل على العملاء الوصول للمنتجات المطلوبة، في المكان المناسب، والوقت المناسب، وزيادة معدلات التحول للشراء.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon