الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

توفير الدعم عبر شركاء المركز

يواجه المزارعون تحديات يومية لدراسة صحة المحاصيل وتنظيم الري بالتزامن مع مراقبة التغيرات المناخية وجودة التربة ودرجات الرطوبة وغيرها من العوامل التي تؤثر على جودة إنتاجية المحصول. ظهرت الكثير من الحلول التقنية التي تساعد في إدارة المزارع عن بعد، باستخدام تقنيات تعمل على قياس وتحليل البيانات واستخلاص الرؤى وتزويد المزارعين بالتوصيات التي تمكنهم من اتخاذ إجراءات وقرارات سريعة عند الحاجة، ومع تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في هذا القطاع، برزت حلول مختلفة كتقنيات الطائرات بدون طيار الزراعية الدقيقة المصممة لمراقبة المحاصيل بدء من البذرة إلى الحصاد، وتطبيقات التنبؤ بأنماط ومعدلات امتصاص المياه، واكتشاف أنظمة الري المعيبة وتسريبات الأنابيب، و منتجات لإدارة محتوى التربة المائي ومراقبته وغيرها.

في هذه الفرصة ستعمل على تقديم حلول ومنتجات لمراقبة التربة والأسمدة وإدارتها، لدعم المزارعين على تحقيق عوائد وجودة استثنائية والتغلب على التحديات والمخاوف من خلال بناء نموذج يستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لاستنباط جودة التربة وقياس النسبة المئوية للرطوبة (المادة الجافة) ونسب النشا والبروتين الخام وADF و NDF والرماد والدهون الخام والعديد من العناصر الغذائية الأخرى للمحاصيل مع الاستجابة بذكاء للظروف المتغيرة حتى يتمكن المزارع من استخدام الكميّات الصحيحة من الماء والأسمدة للمحاصيل في الوقت المناسب وتعديلها بشكل لحظي وذكي مع تقديم توصيات تلقائية بناء على رؤى قيمة مدمجة من نماذج المحاصيل وصور الأقمار الصناعية وبيانات توقعات الطقس جنبًا إلى جنب مع بيانات التربة التي نقوم بتحليلها لتحسين جودة الأسمدة مما يسهم في تحقيق جهود المملكة الحثيثة نحو تحقيق اكتفاء ذاتي للمحاصيل والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon