الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام إلى شبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

توفير الدعم عبر شركاء المركز

في العصر الحالي، أصبح أطفالنا يقضون الكثير من الوقت على الإنترنت وخصوصًا مواقع التواصل الاجتماعي، ولأنّ فكرة هذا النوع من المواقع تعتمد على إنتاج محتوى من قِبَل أي أحد ومشاركته مع الآخرين، عكس ما كان عليه الوضع مع التلفاز، فبالتالي صار أطفالنا خلف الشاشات يتابعون محتوى لا نعرف مصدره أو الرسالة المخبّأة وراءه ولا إن كان هنالك مشاهد أو أفكار لا ينبغي أن يتعرضوا لها في هذه المرحلة العمرية.

أحد أهم أنواع المحتوى هو ما يصدر في مواقع مشاركة مقاطع الفيديو كيوتيوب وتيك توك، ورغم أنّ هذه المواقع تدّعي بناءها لنظام قادر على تصفية المحتوى اللائق، إلا أنّ الخوارزمية المتبعة في التصفية لا يمكن تعميمها على كل الثقافات والشعوب وقد لا تناسب الأعراف والقوانين التشريعية في بعض البلدان مقارنة ببلدان أخرى، ولذا فإنّه من مسؤولية المطورين في كل مجتمع أن يقوموا بتطوير أنظمة تحمي الناشئة والشباب من حولهم.

في هذه الفرصة، ستعمل على تطوير نظام ذكاء اصطناعي يتغذى على البيانات الملحقة لمقاطع الفيديو في يوتيوب وتيك توك كصورة العرض وعنوان المحتوى ووصفه، ليقوم بتصفيتها وتصنيفها حسب الفئة العمرية وملاءمتها لمبادئنا وقيمنا الإسلامية.

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon