الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام لشبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

تقدم صناعة الرياضة الذكية رؤية جديدة ذات إمكانات هائلة لتمكين صنع القرارات، ويمكن لتقنية إنترنت الأشياء (IoT) سد الفجوة بين العالم المادي والفضاء الرقمي في هذا المجال. يشمل ذلك الطريقة التي تعمل بها الفرق، وتدريب الرياضيين وحتى تفاعل المشجعين، إذ من الممكن أن تستخدم تقنية إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لتعزيز مراقبة حالة اللاعبين داخل وخارج الملعب، بما في ذلك قياس لياقتهم البدنية لتعيين نقاط القوة والضعف واقتراح التحسينات وغير ذلك، باستخدام الرؤى التي يتم الحصول عليها وجمعها ومقارنتها أثناء تمرين اللاعبين، لتحسين صحتهم واختيار التحركات التكتيكية المثلى في المباريات. بتوظيف هذه التقنية في مجال الرياضة، سيصبح بإمكان المسؤولين عن الفرق تحليل مقاييس الأداء الرئيسية للاعبين ومنافسيهم لبناء استراتيجيات متطورة في الملعب، وإدارة الفرق بطرق جديدة تمامًا، واتخاذ القرارات باستخدام مرئيات حوسبة بيانات أجهزة إنترنت الأشياء لتوفير تحليل فوري متعمق لأداء الرياضيين، حيث يتم الحصول على المعلومات باستخدام أجهزة ذكية تعمل بآلية موفرة للطاقة، وفي بيئات مُحاكية تهدف إلى مساعدة الرياضيين على تحسين ردود أفعالهم، وتعزيز قدراتهم الهجومية والدفاعية في سيناريوهات اللعب المعقدة. ستتمكن في هذه الفرصة من بناء حلول متطورة باستخدام أجهزة الاستشعار القابلة للارتداء لمراقبة صحة اللاعبين، وتحديد قيود الأداء بدقة، والتوصل إلى برامج إعادة التأهيل المثلى، وتوظيف التحليلات الرياضية لإنترنت الأشياء القائمة على التعلم الآلي لضبط خطط التعافي وتقليل خطر الإصابة مرة أخرى، عبر تطوير منصة للمدربين الرياضيين لتقييم أداء اللاعبين، تعمل على التقاط ومعالجة وتصور البيانات التي تم جمعها من أجهزة الاستشعار المخصصة الملحقة بجسم الرياضي، كتلك التي تشتمل على عدد من المستشعرات، مثل مستشعرات ضربات القلب ومستشعرات IMU.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon