الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام لشبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

أغلب الطرق التقليدية لجمع البيانات عبر منصات تبادل المعلومات في سلاسل التوريد والشحن أضحت قديمة، ولم تعد بالكفاءة اللازمة للوفاء بمتطلبات العصر الحالي؛ مما يؤثر سلبًا على سرعة الحصول على المعلومات، أو البضائع وتبادلها. في العالم الحديث المعتمد بشكلٍ كبير على التكنولوجيا، تجلب عمليات إدارة سلسلة التوريد القائمة على إنترنت الأشياء (IoT) إمكانات تجارية، وقيمّة كبيرة يومًا بعد يوم، وأحد أهم أوجه الاستفادة من تقنية إنترنت الأشياء في سلسلة التوريد هو سهولة تتبع البضائع أثناء النقل، حيث يمكن أن تساعد مستشعرات التتبع المثبتة في مركبات الشحن وأجهزة تعقب البلوتوث المرفقة بالمنتجات وطرود الشحن في مراقبة حركة الشحنة عن بُعد، كما أن ربط الأشياء المادية معًا لدعم اتخاذ القرارات يتكون من عوامل لتمكين إدارة الجودة والتحكم بها في الوقت الفعلي في سلسلة التوريد، حتى تلبي الأشياء المتصلة متطلبات السوق بشكل صحيح وسريع ومُربح. وينبغي لسلاسل التوريد أن تحافظ على القدرات القائمة على التكنولوجيا والمدفوعة بالجودة وأن تستمر بتطويرها من أجل خفض التكاليف على نطاق الشبكة، وتقليل مُدد التوريد والعبور، وتحسين تجربة المستخدم. في هذه الفرصة ستطور نظاماً لمراقبة وتتبع سير الشحنات للحصول على موقع الشحنة في الوقت الفعلي، وستتمكن من تجربة الآثار المترتبة على تبني تقنية إنترنت الأشياء في مهام إدارة سلسلة التوريد، كما ستركز على ضمان الجودة الناشئة عن استهلاك البيانات نتيجة لربط الأشياء بالإنترنت، وكيف يمكن ترجمة ذلك إلى آثار وأدلة لبعض الخصائص المختارة تساعد على اتخاذ قرارات ذكيّة.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon