الدعم المقدم من المركز

استشارات مكثفة

الانضمام لشبكة ذكاء

الإشادة في موقع المركز

الدعم عبر شركاء المركز

في القطاعات شديدة التنظيم، مثل الأغذية والأدوية، يتم نقل المنتجات مع الامتثال بضوابط سلامة متعلقة بضبط درجات الحرارة وضمن أطر زمنية محددة. يجب على المصنعين والموزعين تقديم دليل على الامتثال. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تعليق الشحنات عالية القيمة، أو حتى مصادرتها من الجهات التنفيذية. المطلوب في هذه الفرصة تطوير نظام يستخدم تقنيات إنترنت الأشياء لمراقبة الامتثال لضوابط السلامة المتعلقة بنقل الأغذية والأدوية

لطالما كانت مسؤولية تتبع المخزون مصدر قلق رئيسي لسلاسل توريد الشركات، وتعد متابعة بيانات موقع المخزون وتاريخه والوقت المستغرق لإيصاله أمرًا مهمًا بشكلٍ خاص في القطاعات شديدة التنظيم، مثل الأغذية والأدوية، حيث يتم نقل المنتجات مع الامتثال بضوابط سلامة متعلقة بضبط درجات الحرارة ضمن أُطر زمنية محددة. كما يجب على المصنعين والموزعين تقديم أدلة على الامتثال، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تعليق شحنات عالية القيمة، أو حتى مصادرتها من الجهات التنفيذية، التي تتحمل مسؤولية أخلاقية وقانونية لحماية المستهلكين من المنتجات الصيدلانية الخطرة أو منتهية الصلاحية في السوق.

وحتى وقت قريب، كان على شركات الأدوية الاعتماد على طرق قديمة ومرهقة لتتبع أو إحصاء وحدات المخزون، مُخلفةً انعدامًا في دقة تتبع الشحنات وسوء إدارة المخزون، مما أدى إلى إهدار المنتجات، وانخفاض العوائد، ومخاطر محتملة على المستهلك. ومع ذلك، فقد طُورت منصات لتتبع خصائص السلع المادية باستخدام أنظمة الشبكات اللاسلكية في الوقت الفعلي. توفر هذه التكنولوجيا، التي تعتمد في الغالب على تقنية إنترنت الأشياء (IoT) حلولًا قيّمة لشركات الأدوية لإدارة وحماية مستويات مخزون الصيدليات، مع الحرص على حماية المستهلك وسلامة العلامة التجارية من الانتهاكات الناتجة عن بطء تتبع المخزون بالطرق التقليدية.

تتيح هذه الفرصة تطوير نظام يستخدم تقنيات إنترنت الأشياء لمراقبة الامتثال لضوابط السلامة المتعلقة بنقل الأغذية والأدوية، بنمذجة حل لمتابعة وتنظيم درجات الحرارة والرطوبة وغيرها من العوامل أثناء التخزين والتوريد باستخدام تقنية إنترنت الأشياء ضمن سلسلة التوريد للتخفيف من أخطار المستهلك باستخدام البيانات وأبحاث التكنولوجيا الحالية، وتجريب الأجهزة في العالم الحقيقي، وتحليلات سلسلة التوريد متعددة الوظائف.

أمثلة لهذه الحلول

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)-
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن، تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدم ونوع الدعم المطلوب. إن كنت ترغب بتلقي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات في موقع ذكاء.
whatsapp-icon